ads

يمكنهم من انهاء اجراءات معاملاتهم دون مراجعة..أمانة الطائف تطوّر برنامجاً الكترونياً للمنح يسهّل على المواطنين

0 تعليق 25 فبراير 2018 - 10:33 ص

مكة المكرمة:مشعل الصاعدي

طوّرت أمانة الطائف برنامج المنح الالكتروني في سعي منها للتسهيل على المواطنين والمواطنات ، ويقدم البرنامج عدد من الخدمات الالكترونية ومنها تحديث بيانات المتقدم للحصول على منحة الارض ، وبالتالي عدم الحاجة إلى مراجعة الأمانة .

وأوضح وكيل أمين الطائف للتعمير الدكتور أحمد بن عزيز القثامي أن وكالة التعمير ممثلة بإدارة المنح وبالتعاون مع مركز الحاسب الالي قامت بتطوير برنامج نظام المنح ، وتحويله إلى برنامج الكتروني متكامل من بداية تحديث المواطن لبياناته ، ومروراً بالتسجيل ، واجراء القرعة ، وبذلك استغنت عن التعاملات الورقية في التحويل للمكاتب الهندسية المتخصصة ، وذلك بناءً على توجيه أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل لدعم التحول الالكتروني ، واشعار المواطن عبر الرسائل النصية بالإجراءات المتخذة على معاملته ، الى أن تتم الموافقة عليها من قبل الوزارة ، والتحويل الى كتابة العدل .

وأبان أنه يتم إشعار المواطن برسالة نصية sms على جواله لمراجعة كتابة العدل بعد تحويل معاملته لكتابة العدل للإفراغ .. وأكد أن هذا الإجراء هو امتداد لعدد من البرامج الالكترونية التي نفذتها الأمانة لدعم التحول لميكنة العمل والوصول الى تطبيق فعلي للحكومة الالكترونية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

مواضيع ذات صلة

أضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الخاص بك.

Counter for tumblr