ads

بيان توضيحي حول حقيقة ماتم تداوله بشأن قرية المضيح التابعة لبلدية محافظة سميراء بمنطقة حائل

0 تعليق 28 مارس 2018 - 1:16 م

مكة المكرمة:مشعل الصاعدي

     إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف الإلكترونية بشأن نقص بعض الخدمات للقرى التابعة لبلدية محافظة سميراء بمنطقة حائل وحيث أن ما تم تداوله يحوي عدداً من المعلومات المبالغ فيها وأخرى غير صحيحة جملةً وتفصيلاً .

     فإن المركز الإعلامي لأمانة منطقة حائل وتماشياً مع التعليمات الصادرة بضرورة التفاعل مع كل ما يرد في وسائل الإعلام في الجوانب المتعلقة بالأعمال البلدية يود إيضاح الحقائق التالية :-

1-  بلدية محافظة سميراء تخدم 35 قرية وتجمع سكاني من ضمنها قرية المضيح.

2-يتبع لبلدية محافظة سميراء 6 مكاتب خدمات تقوم بدورها بالصيانة الدورية والنظافة والجولات الميدانية الرقابية حسب ما لديها من إمكانيات.

3-ما ذكر عن موقع الأسواق وتعثر مشروعها غير صحيح مطلقاً فقد تم اختيار الموقع للسوق الحالي من قبل لجنة مشتركه أقرت الموقع بعد استكمال دراسته وتم الانتهاء من إنشائه وطرح للاستثمار بالصحف الرسمية ولم يتقدم أحد لتشغيله وجاري توجيه دعوه للمستثمرين وفق الأنظمة.

4-  مسلخ قرية المضيح تم إنجاز 85% منه وسيتم طرحه والاستفادة منه فور انتهائه.

5-آلية توزيع التنمية والمشاريع تتم من خلال المجلس البلدي حسب النظام المعمول به وحسب الاولويات.

6-تم اختيار مواقع للاستثمار بقرية المضيح ( احواش اغنام ـ مواقع صراف آلي ـ قصر أفراح ـ أسواق تجارية ) وهي تحت إجراءات التخصيص.

7-  تم ترسية مشروع سفلتة مخطط المضيح وبانتظار اعتماد محضر الترسيه.

8-تخصيص مواقع الجهات الحكومية يتم حسب المتبع وحسب ما يردها رسمياً من طلبات الجهات المعنية وتم رفع المخطط للاعتماد واستكمال الإجراءات الفنية.

     ومن خلال ذلك يود المركز الإعلامي لأمانة منطقة حائل أن يوضح أهمية تحري الدقة في مثل هذه الاخبار المتداولة لاحتوائها على معلومات غير صحيحة  لم تؤخذ من مصدرها ولم تعرض على البلدية المعنية للتحقق منها قبل نشرها أو تداولها .

     ويحتفظ المركز الإعلامي بحقه في ملاحقة المسئول عن نشر مثل هذه الاخبار المغلوطة أو تداولها وذلك ضمن ما نصت عليه الإجراءات القانونية ذات العلاقة .

10 رجب 1439 المركز الإعلامي بأمانة منطقة حائل

مواضيع ذات صلة

أضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الخاص بك.

Counter for tumblr