ads

(بيان اعلامي) أمانة الطائف تستنفر جهودها لاحتواء آثار الحالة المطرية .. ومشروع لمعالجة (المنقولة) من وادي أكتان

0 تعليق 14 أبريل 2018 - 10:20 ص

مكة المكرمة:مشعل الصاعدي

 نظراً للحالة المطرية التي تشهدها محافظة الطائف منذ أيام ، فقد عززت أمانة الطائف استعداداتها للأمطار والسيول منذ وقت مبكر ، وتمكنت بفضل الله من سرعة احتواء آثار الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة اليوم الثلاثاء 24 رجب الجاري ، حيث استنفرت طاقاتها وأعلنت حالة الطوارئ للجنة الأمطار والسيول منذ بدء الحالة المطرية ، ونشرت فرقها الميدانية في كافة المواقع مدعومة بالآليات والمعدات ، علماً بأن الارتفاع الملحوظ لمنسوب مياه السيول بوادي وج ناجم عن سيول منقولة من وادي أكتان ، حيث تدفقت السيول من خارج المدينة إلى داخلها .

وقد قامت الأمانة من خلال لجنة الامطار والسيول بمتابعة أعمال التشغيل الفوري لمضخات شفط مياه الأمطار والسيول في الأنفاق بأنحاء المحافظة فور هطول الامطار ، لضمان عدم تأثر الحركة المرورية في المدينة على الرغم من غزارة الأمطار المصحوبة بزخات من البرد بأنحاء المحافظة ، ولازالت فرق العمل الميدانية تعمل حتى ساعة إعداد هذا البيان في مواقع مختلفة من المدينة ، حتى التأكد من معالجة كافة الآثار المترتبة على الحالة المطرية .

وقد وقف أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل ميدانياً على جهود فرق العمل التابعة للأمانة ، ووجه باستمرار الجهود الرامية إلى معالجة كافة التداعيات لأمطار اليوم ، والتواصل المستمر مع كافة الجهات المختصة وذات العلاقة ، وتوحيد الجهود ، وسرعة التفاعل مع البلاغات الواردة ، سعياً لضمان سرعة تصريف ورفع التجمعات المائية من كافة المواقع الغير مخدومة بشبكات التصريف ، لضمان سلامة الأهالي والتيسير عليهم .

وأشارت الأمانة أن جميع مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار عملت بكفاءة عالية ، وتم التخلص من السيول المتدفقة في الشوارع والطرق والأحياء خلال ساعتين فقط بحمد الله ، بينما تستمر أعمال إزالة الاتربة والعوالق التي جذبتها السيول لعرض الشوارع والميادين .

وجرى وضع غرفة العمليات على أهبة الاستعداد لتلقي البلاغات والشكاوي ، ونقلها لفرق العمل الميدانية ، مع التنسيق والتكامل مع غرفة العمليات المشتركة بالدفاع المدني .. وأشارت الأمانة أن هناك مشروع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار في وادي أكتان جاري تنفيذه ، وفي حال الانتهاء منه سيتم التخلص من مشكلة السيول المنقولة من غرب المدينة لوسطها بإذن الله .

مواضيع ذات صلة

أضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الخاص بك.

Counter for tumblr