ads

بحضور معالي نائب وزير البلديات..أمانة الطائف تستضيف ورشة (مدينتي 2018) بمشاركة 5 أمانات

0 تعليق 29 مارس 2018 - 12:39 م

مكة المكرمة:مشعل الصاعدي

استضافت أمانة الطائف اللقاء الثاني لأمانات المجموعة الثانية لبرنامج مدينتي 2018 , وذلك ضمن مخرجات خطة التحول الوطني 2020 ، وذلك برئاسة مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير رئيس مركز تحقيق الأهداف الدكتور غانم بن الحميدي المحمدي ، وأمناء الطائف, والباحة, وجازان وعسير ونجران، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي ، وقادة المحاور ، ومديري مكاتب تحقيق الرؤية بالأمانات .

         الدكتور: غانم المحمدي                                 أمين محافظة الطائف

وأوضح أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل أن هذه الورشة ستناقش أعمال وإنجازات الأمانات في الربع الأول سعياً للارتقاء بالعمل البلدي وتطويره لمواكبة الخطط الطموحة لوزارة الشؤون البلدية والقروية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، متنياً أن يكون اللقاء مفعماً بالأرقام والانجازات التي تحقق دفعة قوية لمسار العمل البلدي .

وقد شكر مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير الدكتور غانم المحمدي في كلمته أمانة الطائف على الاستضافة ، وبارك الانجازات التي حققتها الأمانات المشاركة في عام 2017م ، مشيراً إلى أن الخطط الموضوعة أصبحت واقعاً بحمد الله ، منوهاً بالحماس والجدية وعدم الانحراف عن أهداف المشروع لأن أي أخفاق سيتحمله الجميع ، نظراً لأن الخدمات البلدية متعددة والمسؤولية عظيمة .

وأكد أن من أهم مبادرات تحسين المشهد الحضري مبادرة معالجة التشوه البصري ، حيث حققت الأمانات قفزات مهمة في هذا الجال بحمد الله من خلال معالجة 15 عنصراً ، كما تطرق إلى إتاحة الفرصة لعرض الافكار الإبداعية القيمة من الأمانات لبحثها .

عقب ذلك بدأ عرض المستهدفات لأمانات المجموعة الثانية بمحاور الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية ، وتحسين المظهر الحضري في المدن ، والاستدامة المالية .. ثم ناقش اللقاء مؤشرات قياس القطاع البلدي لكل أمانة من خلال معايير كفاءة القياس ، والموارد المالية ، ومعالجة الشكاوى ، ورضى المستفيدين ، ونسبة التقدم في المبادرات ، ونسبة التقدم في المبادرات التي تقودها الأمانة ، ومؤشر الإبداع .

عقب ذلك تم مراجعة تقدم مبادرات محور(A) للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المدن السعودية من خلال عرض التقدم والانجاز من قبل الأمانات ، ثم مراجعة تقدم مبادرات محور (B) لتحسين المشهد الحضري في المدن ، ومراجعة تقدم مبادرات محور (F) للاستدامة المالية .. وفي الفترة الثانية من اللقاء تم عقد ورش العمل لبحث جمع وتوحيد كافة المعوقات والمخاطر ، ومناقشة متطلبات الأمانات وسبل الدعم .

 

مواضيع ذات صلة

أضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الخاص بك.

Counter for tumblr