ads

بحضور معالي محافظ الطائف وعدد من شيوخ وأعيان القبائل د. ال زايد يقدم عرضا عن  دور المجتمع المحلي بمشروع (كورنيش السحاب) الهدا الشفا

0 تعليق 21 ديسمبر 2018 - 10:29 م

مكة المكرمة:مشعل الصاعدي

قدم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة الطائف الدكتور علي آل زايد عرضاً لتأهيل دور المجتمع المحلي في تفعيل مشروع المحور السياحي الهدا – الشفا (كورنيش السحاب) بحضور معالي المحافظ الأستاذ سعد بن مقبل الميموني بديوان المحافظة ، في لقاء مع شيوخ وأعيان وممثلي المجتمع المحلي بمركزي الهدا الشفا السياحيين .

وأشاد بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وكافة الشركاء لهذا المشروع الذي يهدف الى تنمية المحافظة سياحيا واقتصاديا وزراعيا .

وأوضح أن المجتمع المحلي هو الشريك الأبرز والمستفيد الأول حيث يركز المشروع على تطوير منطقة الهدا والشفا من خلال ثلاثة قطاعات اقتصادية رئيسية هي السياحة والزراعة والمحافظة على البيئة الطبيعية للحصول على أكبر قدر من الفائدة من الاستثمار المحلي ، والبناء على هوية الطائف ، ويقوم المشروع بتطوير وجهة سياحية جبلية ذات نمط ريفي على المحور الممتد ما بين الهدا والشفا ، بالشراكة مع المطورين والمستثمرين من ذوي الخبرة في القطاع الخاص .

وأكد د. علي آل زايد أن استقرار السكان في تجمعاتهم القروية بمنطقة المشروع يعد من أهم الأهداف المرسومة ، وذلك لاشراكهم في تنميتها كوجهة سياحية جبلية مما يسهم توفير فرص عمل للمجتمع المحلي وتدريبهم وتأهيلهم لتقديم الخدمات وإنشاء المشاريع ، وكما يتم العمل على وضع مخطط شامل للتنمية العمرانية المتكاملة يتناسق مع البيئة الطبيعية للمكان ، لتكون المنطقة نموذجاً لتمازج البناء والبيئة .

مواضيع ذات صلة

أضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الخاص بك.

Counter for tumblr