ads

استعدادات متواصلة من هيئة الرياضة قبل انطلاق “ماراثون الرياض الدولي”

0 تعليق 19 فبراير 2018 - 3:58 م

واصلت الهيئة العامة للرياضة استعداداتها لإقامة سباق “ماراثون الرياض الدولي”، والمقرر إقامته السبت المقبل 24 فبراير في العاصمة الرياض، والذي يأتي بدعم وتوجيه من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ .
ويعتبر سباق “ماراثون الرياض الدولي ” أحد الأحداث الرياضية النوعية التي سعت الهيئة على إقامتها وتنفيذها , لنشر ثقافة الألعاب الرياضية المختلفة وزيادة الإقبال على ممارسة الرياضات المتنوعة , و تحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها .
وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة قد وجه , بتخصيص مبلغ مليوني ريال، مليوناً لصاحب المركز الأول، ومليوناً لبقية المراكز، إضافة إلى ثلاث سيارات كهدايا عينية يتم توزيعها على الفائزين.
و ستكون نقطة الانطلاق في سباق ماراثون الرياض الدولي , من استاد جامعة الملك سعود، حيث سيقام على ثلاث فئات مختلفة، الأولى سباق المحترفين وتبلغ
مسافته 21 كم ، والثانية سباق 8 كم ، وسيكون مخصصاً للهواة وكذلك للكراسي المتحركة، أما السباق الأخير فيبلغ طوله 4 كم وسيكون مخصصاً لفئة المبتدئين , و سيشهد السباق مشاركة عدد من العدائين الدوليين من مختلف دول العالم .
الجدير بالذكر أن عدد المسجلين حتى الآن تجاوز حاجز الـ 22 ألف متسابق ما بين مواطنين ومقيمين، ومن دول الخليج العربي،حيث ستستمر عملية التسجيل حتى الساعة 4 من مساء الجمعة المقبلة ,.
يشار إلى أن اللجنة المنظمة أكملت توفير جميع المتطلبات الضرورية اللازمة لإقامة واستضافة هذا الحدث واستقبال كافة المشاركين في السباق , وسيشهد سباق ماراثون الرياض الدولي مشاركة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، من خلال إقامة العديد من الفعاليات والنشاطات المصاحبة التي تبدأ قبل انطلاق الحدث بيومين، وذلك ضمن الخطط التي تعمل عليها الهيئة العامة للرياضة في سبيل صناعة رياضة جاذبة ومشوقة تحفز المجتمع على ممارسة الرياضة بكافة أشكالها وأنواعها.
//انتهى//

مواضيع ذات صلة

أضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الخاص بك.

Counter for tumblr