ads

أمين العاصمة المقدسة يقف على مشاريع تصريف السيول بمكة

0 تعليق 21 أبريل 2018 - 11:46 ص

مكة المكرمة:مشعل الصاعدي

 تفقد معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبد الله القويحص صباح اليوم السبت عدد من مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول بمكة المكرمة وضواحيها ، في جولة رافقه خلالها المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للمشاريع والمهندس أحمد بن عبدالله آل زيد مدير عام مشاريع السيول والمهندس يحي الأحمري مدير تنفيذ مشاريع السيول وعدد من المسؤلين والمقاولين ومنفذي المشاريع .

وتأتي هذه الجولة بهدف الاطلاع عن قرب والمتابعة المستمرة لأعمال المنطقة ومشاريعها التنموية والحرص الدائم على سير هذه الأعمال بالشكل المطلوب ووفق المعايير الفنية والهندسية الموضوعة والمدة الزمنية المحددة .

وفي بداية الجولة وقف معاليه ومرافقيه في منطقة الشرائع على مشروع تصريف مياه الأمطار والسيول القادمة من وادي البرود ، والذي تم الانتهاء منه مؤخرا بنسبة 100%، وبلغت تكلفته حوالي 82 مليون ريال ، ويحتوي على عبّارة يبلغ طولها حوالي ستة ونصف كيلو متر وبعرض 50 متر ، وهو يعد من المشاريع المهمة التي كان لها الأثر الفعال في حماية أجزاء كبيرة من مخططات الشرائع والتي منها مخطط رقم 15و13 و2و4 و6 وجزء من مخطط الراشدية1 ويفوق عدد المستفيدين من تنفيذ هذا المشروع 80.000 نسمة .

بعد ذلك توجه معاليه الى منطقة العسيلة حيث وقف على مشروع تصريف مياه الأمطار الجاري تنفيذه في تلك المنطقة ، وقد بلغت نسبة الإنجاز فيه 68% ، وتبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 89 مليون ريال ، وهو يسير وفق البرنامج الزمني المحدد له ولا يوجد أي تأخير ولله الحمد ، ويعمل المشروع على حماية المنطقة من مياه وادي العسيلة الذي يمر من منتصف المخطط ، وسيخدم بإذن الله مايقارب 15000 نسمة ، وهذا الموقع من ضمن خطط الأمانة في استكمال البنية التحتية لمخططات مكة المكرمة غير المخدومة بشبكات تصريف السيول ، ويعتبر ذو أهمية أيضا إذ يتقاطع مع الطريق الدائري الرابع .

كما التقى معاليه بعمدة حي العسيلة ورئيس مركز الحي وعدد كبير من المواطنين وسكان الحي مستمعا إلى مطالبهم وملاحظاتهم ، واعدا ببذل أقصى الجهود من أجل تحقيق تطلعاتهم .
ثم توجه معاليه بعد ذلك إلى الطريق الدائري الثالث ووقف على عدد من المواقع التي شهدت الأمطار مؤخرا مطلعا على شبكات التصريف الموجودة في تلك المنطقة ومدى كفاءتها وصيانتها .
وأوضح معاليه في نهاية الجولة أن ما تم إنجازه يعتبر مرضي بشكل عام ، مبديا ارتياحه لما شاهده من مشاريع ، مؤكداً على ضرورة الاستمرار في انجاز كافة الأعمال والمشاريع وفق ما هو مخطط لها حتى تكتمل الشبكة بالشكل المطلوب بإذن الله.

ونوه معاليه بالدعم اللامحدود من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله –  وحرصها واهتمامها المستمر ، بمشاريع العاصمة المقدسة والتي ساهمت ولله الحمد في النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وزوار هذه البقعة الطاهرة .

مواضيع ذات صلة

أضافة تعليق

لن يتم نشر البريد الخاص بك.

Counter for tumblr